الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

الوزير الأول

الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة

تنمية المهارات لمكافحة انتهاكات حقوق الطفل دورة تدريبية للمجتمع المدني

أشرفت الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة على ورشة تدريبية حول:

"تنمية المهارات لمكافحة انتهاكات حقوق الطفل"

بالتنسيق مع مكتب صندوق الأمم المتحدة للطفولة بالجزائر يومي 25 و26 أفريل 2021 .

كلمة الافتتاح كانت من طرف المفوضة الوطنية لحماية الطفولة السيدة مريم شرفي متبوعة بكلمة للسيد نزيه برمضان مستشار رئيس الجمهورية مكلّف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، وكذا السيد اسلامو بوخاري ممثّل مكتب صندوق الأمم المتحدة للطفولة بالجزائر.

استفاد من الورشة 50 جمعية ناشطة في مجال الطفولة من مختلف ولايات الوطن بما فيه أعضاء مكتب شبكة المجتمع المدني لتعزيز حقوق الطفل للهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة.

 

الدورة التدريبية شهدت على مدار اليومين مداخلات من طرف إطارات الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة وكذا خبراء في مجال الطفولة وعلى رأسها مداخلة قيّمة للمفوضة الوطنية لحماية الطفولة السيدة مريم شرفي حول قانون حماية الطفل رقم 15-12 المؤرخ في 15 جويلية 2015، ونظرة شاملة حول اتفاقية حقوق الطفل التي وافقت عليها الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ 20 نوفمبر 1989 والمصادق عليها من طرف الجزائر بتاريخ 19 ديسمبر 1992.

مداخلة السيد حكيم طالب مدير حماية الطفولة بالهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة حول "آليات الاخطارات وتجربة خلية تلقي الاخطارات عن انتهاكات حقوق الطفل"، باعتماد المشاركة من طرف المستفيدين عن طريق الورشات.

مداخلة السيدة عايدة مشري رئيسة دراسات بالنيابة لمديرية حماية حقوق الطفل بالهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة حول مهارات الاصغاء ومرافقة الطفل.

مداخلة الخبير السيد رضوان سمير بعنوان: مهارات التواصل و مهارات الدفاع والمرافقة حول حقوق الطفل.

وعلى هامش الدورة التكوينية كان هناك لقاء خاص للمفوضة الوطنية لحماية الطفولة مع الجمعيات الخاصة بأطفال مرض طيف التوحد من مختلف الولايات وذلك تماشياً و قرارات مجلس الوزراء الذي ترأسه رئيس الجمهورية الأحد 18 أفريل 2021 خلال الاجتماع الدوري له والذي أَولى اهتماماً بالغاً بهذه الفئة .

 

 aa1 4

aa1 9

aa1 2

aa1 10

aa1 5

aa1 1

aa1 3

aa1 6

aa1 7

aa1 8

aa1 12

aa1 13

aa1 11