الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

الوزير الأول

الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة

الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة تحتفي باليوم العالمي للطفولة

حق الطفل في المشاركة وإبداء الرأي شعار هذه السنة وعنوان الطبعة الثانية من المسابقة الوطنية (أرسم،أحكي وأغنّي)

نظّمت الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة بالتنسيق مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف بالجزائر الثلاثاء الفاتح من جوان 2021 والمصادف لليوم العالمي للطفولة يوماً إعلامياً تحت شعار: حق الطفل في المشاركة وإبداء الرأي

،بحضور إطارات الهيئة الوطنية وأعضاء لجنة التنسيق الدائمة للهيئة الوطنية وأعضاء من شبكة المجتمع المدني لتعزيز حقوق الطفل وممثلين عن مكتب اليونيسف بالجزائر.

برنامجٌ ثريٌّ عُرض على الحضور الكريم بدءاً بالمداخلات القيّمة للسادة رؤساء الهيئات الوطنية وممثلي القطاعات الوزارية وكذا المصالح الأمنية استُهلت بكلمة للمفوضة الوطنية لحماية الطفولة السيدة مريم شرفي هنَّأت أطفال العالم عامة و الجزائر خاصة بعيدهم العالمي كما أعطت الضوء الأخضر للإطلاق الرسمي للطبعة الثانية للمسابقة الوطنية الموجهة للأطفال .

تلتها كلمة للسيد إسلمو بوخاري ممثل مكتب الأمم المتحدة للطفولة بالجزائر شريك الهيئة الوطنية في الاحتفالية وكذا عديد التظاهرات السابقة.

مداخلة لرئيس المجلس الوطني الاقتصادي،الاجتماعي والبيئي السيد رضا تير.

مداخلة لرئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان السيد بوزيد لزهاري

مداخلة لرئيس المجلس الأعلى للّغة العربية السيد صالح بلعيد

مداخلة لممثّل عن وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة.

ولأنّ شعار هذه السنة المُختار من طرف الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة هو (حق الطفل في المشاركة وإبداء الرأي) فقد كان هناك إشراك فعليٌّ للأطفال بما فيهم أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والاستماع لآرائهم واستفساراتهم التّي وضعُوها بين يَدَيْ رؤساء الهيئات الوطنية وممثلي القطاعات الوزارية وهذا خلال حلقَتَي النّقاش التي أداروها بكلِّ حريةٍ لقت إعجاب كافة الحضور وأُتبعت بإجابات وافية من طرف المسؤولين على غرار المفوضة الوطنية لحماية الطفولة.

لمسةٌ فنيَّةٌ رسمها براعم جمعية أهل الفن على الحفل بتقديمهم لوصلاتٍ غنائية أضفت على الجوّ روحَ فرحٍ ونشاط.

فنان الأطفال عضو شبكة الفنانين الجزائريين لتعزيز حقوق الطفل للهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة "بيبو" هو الآخر لم يبخل على الأطفال في يومهم العالمي بإبداعاته أينَ قدّم أغنيته عن الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة وأغانٍ جديدة له حلَّقت بالبراعم عالياً.

فلسطين الغالية على قلوب الجزائريين لم تغبْ عن خواطر براعمها أين قدَّمت الطفلة ريتاج طرابلسي (منشطة الحفل) قصيدتها الرائعة عنها بتأثُرٍّ شديد، اضافة إلى رقصة كورغرافية ازدان بها الحف من تقديم براعم جمعية أهل الفن.

1

2

3

4

5

 

6

7

8

9

10 2

10

12

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

26

27

28

29

193651673 309097260675388 9161049592073365627 n