دورة تكوينية حول "حقوق الطفل بين الحماية والترقية ودور المجتمع المدني فيها" يومي 17 و 18 أفريل 2018

تنظم الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة بالتنسيق مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي، دورة تكوينية ثانية لفائدة فعاليات المجتمع المدني، بعنوان "حقوق الطفل بين الحماية والترقية ودور المجتمع المدني فيها" يومي 17 و 18 أفريل 2018، على مستوى فندق ماركير الجزائر.

يضم هذا اللقاء التكويني نخبة عن ممثلي المجتمع المدني من جمعيات ناشطة في مجال الطفولة من مختلف ولايات الوطن. وينشط هذه الدورة خبراء وطنيون وأجانب.

احتفالية لمدة ثلاثة أيام 1 و2 و3 جوان 2017 على مستوى "منتزه الصابلات" ولاية الجزائر بمناسبة إحياء اليوم العالمي للطفولة

تحت شعار "حماية حقوقنا واجبكم" نظمت الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة احتفالية لمدة ثلاثة أيام 1 و2 و3 جوان 2017 على مستوى "منتزه الصابلات" ولاية الجزائر بمناسبة إحياء اليوم العالمي للطفولة.

إفتتحت التظاهرة يوم الفاتح جوان على الساعة التاسعة والنصف (21:30) ليلا من طرف المفوضة الوطنية لحماية الطفولة بحضور السيدة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة والسيد والي ولاية الجزائر وبحضور عدة مدعوين لاسيما ممثلي جميع القطاعات الوزارية وقيادة الدرك الوطني والمديرية العامة للأمن الوطني وفعاليات المجتمع المدني أعضاء لجنة التنسيق الدائمة للهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة.

أشارت المفوضة الوطنية في كلمتها الترحيبية إلى المجهودات التي حققتها بلادنا في مجال حماية الطفولة لاسيما صدور نصوص قانونية جديدة تكفل للأطفال العيش الكريم والحماية من جميع أشكال التمييز والعنف والاستغلال خاصة قانون حماية الطفل، مضيفة أن بصمة الاحتفال هذه السنة هو مشاركة كل المعنيين بالطفولة يدا بيد من أجل تحقيق المصلحة الفضلى للطفل وأن اختيار شعار الاحتفالية هذا العام "حماية حقوقنا واجبكم" يستدعي من الجميع تركيز الجهود على خدمة الطفولة والاهتمام بمستقبلها وجعله واضح المعالم خدمة للجزائر.

المزيد من المقالات...