الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

الوزير الأول

الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة

المفوّضة الوطنية لحماية الطفولة في زيارة ميدانية لولاية بجاية

قامت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة السيدة مريم شرفي الخميس 10 مارس 2022 بزيارة ميدانية لولاية بجاية

لمعاينة مؤسسات ومصالح مكلّفة باستقبال الأطفال مصحوبة بإطاراتٍ من الهيئة الوطنية.

استُقبل الوفد من طرف والي الولاية السيد كمال الدين كربوش رفقة إطارات الولاية، مع مختلف السلطات المدنية والعسكرية.

استُهلت الزيارة بمعاينة المركز المتخصص في حماية الطفولة ببلدية تيشي حيث تفقدت مختلف أجنحة المركز للاطلاع على مدى التكفل بفئة الاطفال بهذه المؤسسة من مختلف الجوانب، والتعرّف على نشاطاته.

وفي ثاني نقطة من الزيارة أعطت السيدة المفوضة الوطنية لحماية الطفولة رفقة السيد الوالي إشارة انطلاق منافسة السباحة لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى المسبح الشبه الأولمبي ببلدية القصر المنظّم في اطار الاحتفال باليوم الوطني لذوي الاحتياجات المصادف ليوم 14 مارس من كل سنة تحت شعار "كلّنا معرضون للإعاقة".

كما عاينت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة رفقة الوفد المرافق المدرج المخصّص  للأطفال المتمدرسين  الحاملين للزرع القوقعي بالمدرسة  الابتدائية ذكور “13 شهيد "بتاعساست بلدية بجاية.

المحطة الرابعة من الزيارة  كانت مدرسة الأطفال المعاقين سمعيا

لتتبع بمؤسسة الطفولة المسعفة بإحدادن أين تفقدت المفوضة مختلف أجنحة هذه المؤسسة واطّلعت عن كثب لظروف التكفل بالأطفال هناك.

المدرسة القرآنية بالمسجد علي بن أبي طالب بإحدادن بلدية بجاية كان لها نصيبٌ من هذه الزيارة بعدها أُعطيَت من طرف المفوضة الوطنية وكذا والي الولاية إشارة انطلاق المنافسة الوطنية في لعبة الشطرنج إناث في طبعتها الأولى المنظمة من طرف مديرية الشؤون الدينية والأوقاف على مستوى المركز الثقافي الإسلامي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

كما كان للمفوضة الوطنية لحماية الطفولة تدخلاً مباشراً عبر أثير إذاعة الصومام الجهوية .

لتختتم الزيارة الميدانية من متحف برج موسى ببجاية أين تمّ تكريم المخترع الجزائري من ولاية بجاية عبد الرزيق شيخي الحائز على براءة اختراع في مجال الطب والجراحة و توزيع الجوائز على الفائزين بجائزة أحسن مشروع مؤسسة ناشئة برعاية من حاضنة المؤسسات الناشئة لولاية بجاية.

 

 

bijaya 1

bijaya 2

bijaya 3

bijaya 4

bijaya 5

bijaya 6

bijaya 7

bijaya 8

bijaya 9

bijaya 10

bijaya 11

bijaya 12

bijaya 13

bijaya 14