الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

الوزير الأول

الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة

إحياءً لليوم الوطني للطفل المصادف لـ15 جويلية من كلّ سنة

إحياءً لليوم الوطني للطفل المصادف لـ15 جويلية من كلّ سنة، أشرفت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة السيدة 
مريم_شرفي السبت 15جويلية 2023 على زيارة ولاية تيزي وزو السيد جيلالي دومي قادتها رفقة إطارات الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة ولجنة التنسيق الدائمة التابعة للهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة والتّي تضم 16 قطاعا وزاريا وممثِّلين عن الدرك والأمن الوطنيَيْن والحماية المدنية وفعاليات المجتمع المدني،اضافةً إلى ممثلة مكتب اليونيسف بالجزائر كاتارينا يوهانسن UNICEF Algérie يونيسف الجزائر
استُقبل الوفد من طرف والي الولاية رفقة إطارات الولاية، مع مختلف السلطات المدنية والعسكرية.
- فعاليات إحياء اليوم الوطني للطفل بشعار "نحن أبناء الجزائر بك يا وطني نفتخر"
_زيارة مؤسسة الطفولة المسعفة ببوخالفة وتكريم التلاميذ المتفوقين خلال السنة الدراسية
زيارة جناح الأطفال بالمستشفى وتقديم الهدايا لهم
- زيارة مختلف المعارض المقامة بالمناسبة على مستوى بهو دار الثقافة مولود شملت اللأنشطة العلمية لمؤسسات الشباب والذي يبرز إبداعات الأطفال في مختلف المجالات على غرار المجال البيئي ورسكلة النفايات وتكنولوجيات ترشيد استهلاك الطاقة وكذا الأجهزة الذكية.
- بمسرح دار الثقافة مولود معمري حفل فني ترفيهي متنوّع لفائدة الأطفال بمناسبة يومهم الوطني تضمن عروض فنية ، ألعاب الخفة ، أناشيد ، وعروض بهلوان بالإضافة لحضور عروض فكاهية وغنائية.
- تكريم الفائزين بمسابقة سفراء حقوق الطفل في طبعتها الأولى والتي أقيمت بالتنسيق مع منظمة اليونيسف، إضافة إلى تكريم أعضاء لجنة تحكيم المسابقة.
وخلال كلمتها أكّدت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة أنّ تاريخ 15 جويلية يأتي تبعاً لذكرى تاريخية للجزائر والجزائريين وهي 05 جويلية عيد الاستقلال مثمنّةً المكاسب التي تحققت لفائدة الطفولة في الجزائر في مختلف المجالات وبالخصوص تعزيز الإطار القانوني لحماية الطفل وتكييفه مع مختلف الاتفاقيات والمعايير الدولية المعمول بها.
وبخصوص المسابقة الوطنية أعلنت المفوضة الوطنية أن عدد المشاركين فيها قد تجاوز 2000 طفل، ما جعل عمل لجنة انتقاء الأطفال الفائزين صعباً كونهم كما قالت "كلهم مبدعون".
و أشارت إلى أن هذه المسابقة هي "الأولى من نوعها حيث سيتم من خلالها اختيار أطفال سفراء سيدافعون عن حقوق الطفل و يحملون صوت الطفل عاليا، معلنة أن الفائزين بالمسابقة سيتفيدون من عدة دورات تكوينية.
 
cel 3
 
cel 4
 
cel 5
 
cel 6
cel 10
 
cel 2
 
cel 17