الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

الوزير الأول

الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة

إستقبال المفوضة الوطنية لحماية الطفولة هيئة حقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية

المفوضة الوطنية لحماية الطفولة تستقبل نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية
استقبلت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة السيدة مريم شرفي، اليوم الإثنين 02 أكتوبر 2023

بمقر الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة، وفدا عن هيئة حقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية، يقوده د.هاشم بن عبد الرحمن آل شيخ، نائب رئيس الهيئة، وجرى اللقاء بحضور سفير المملكة العربية السعودية لدى الجزائر، بالإضافة إلى إطارات من المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالجزائر.
استعرضت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة تجربة الجزائر في مجال حماية حقوق الطفل لاسيما من خلال إبراز الأهمية التي توليها الدولة لهذه الشريحة الهامة من المجتمع الجزائري .مشيدة في ذلك بالترسانة القانونية المتعلّقة بالطفولة والتّي تجعل الجزائر في مصاف الدول الرائدة في مجال حماية الطفل، موضّحةً لضيوف الجزائر مهام الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة و مبرزةً إنجازاتها خاصة ما تعلق بالآليات التي من شأنها رفع الإخطارات عن كلّ انتهاكات لحقوق الطفل وكذا الرّد على انشغالات المواطنين المتعلّقة بقضايا الطفولة والاطلاع على العمل الميداني للهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة ونشاط خليّة تلقي الإخطارات للرقم الأخضر المجاني 1111.
الّلقاء كان فرصة سانحة أمام الوفد السعودي لعرض التجربة السعودية في مجال حماية حقوق الطفل أين ثمّن نائب رئيس هيئة حقوق الانسان بالمملكة العربية السعودية التجربة الجزائرية في مجال حماية الطفولة واصفاً إيّاها بـ "المميّزة". كما أعرب عن أمله في تبادل التجارب والخبرات مع الجزائر في هذا المجال.

sau

sau 3

sau 5

sau 10

sau 12

sau 14

sau 9