الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

الوزير الأول

الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة

المفوضة الوطنية لحماية الطفولة تستقبل وفدا عن الجمهورية الاسلامية الموريتانية الشقيقة

استقبلت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة السيدة مريم شرفي، اليوم الأربعاء 09 أكتوبر 2024 بمقر الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة، وفدا عن الجمهورية

الاسلامية الموريتانية الشقيقة، في زيارة دراسية قادته الى الجزائر بغرض الاطلاع على التجربة الجزائرية في مجال الوقاية و محاربة العنف ضد النساء و الفتيات بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة و تحت إشراف وزارة الشؤون الخارجية والجاليةالوطنية بالخارج.

بعد ترحيب المفوضة الوطنية لحماية الطفولة بالوفد الموريتاني أكدت ان الجزائر خطت خطوات عملاقة في مجال الطفولة مبرزة الترسانة القانونية القوية التي سنتها بلادنا في ذات الشأن و كدا الآليات المؤسساتية التي تعنى بالطفولة لاسيما استحداث الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة بموجب قانون الطفل ووضعها لدى السيد الوزير الاول.

تم خلال اللقاء عرض التجربة الجزائرية في مجال الطفولة ومن خلالها المحاور الكبرى لاستراتيجية الهيئة الوطنية لضمان الحماية الاجتماعية على المستوى الوطني لكل طفل تعرض لانتهاك لحقوقه على غرار اطلاق الرقم الأخضر المجاني 1111 وتطبيقة الهاتف الذكي "ألو طفولة" والتّي تجعل الجزائر في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال.

و كذا في تعزيز التنسيق وتوحيد الرؤى و تجنيد المجتمع بكل مكوناته للانخراط في الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق المصلحة الفضلى لاطفالنا ناهيك عن المشاريع المستقبلية لرسم سياسة وطنية شاملة واضحة المعالم يتم تنفيذها ضمن المخطط العمل الوطني للطفولة 2025- 2030.

وقد ثمن أعضاء الوفد الموريتاني هذه التجربة مبدين إستعدادهم للاسترشاد بها وبناء جسور تعاون بين البلدين في مجال حماية الاطفال.

imgeee 8

imgeee 3

imgeee 1

imgeee 7

imgeee 6

462485295 856400323329142 967130828545433178 n